• ×

02:56 صباحًا , السبت 18 سبتمبر 2021

إضاءة النهار في البرازيل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا الدرس خاص بإستخدام اضائة البرازيل وأمكانياتها الخارقه في محاكاة الواقع ..
عموما ما نطول عليكم ...
أول شي قم بتنزيل الملف المرفق : The File
وأعمل ريندر ليظهر لك الشكل كالآتي :-
image
هذه هي الاضاءة المبدئية للعمل .. وهي أضائة البرازيل .
الآن سنقوم بالتالي :-
اذا لم يكن الظل مفعلاَ فأجعله مفعلا .. وغير الاضائه الى النوع : Directionl كما في الصورة :
image
سيكون التصيير بهذا الشكل :
image
من قائمة : Photon Maps اعمل كما في الصورة :
image
ثم أضغط على F10 ليظهر لك الـ Render Scene .. من قائمة Current Renderers وغير الـ Production كما في الصورة .
image
والآن أنزل بالقوائم حتى تصل الى : Brazil Luma Server وغير كما في الصورة :-
image
لتظهر المعاينه كما يلي ..
image
وبالنزول الى قائمة : Brazil Photon Map Server
image
ليظهر لكم الشكل المطلوب :-
image
كما تلاحظæن جميعا فقد انعكس لون الجدران على الكرة .. كما انعكس لون الكرة على الجدران ..
وهكذا أخوتي يمكننا التحكم بإنعكاسات الضوء والاستفادة منها لمحاكات الاضائة الطبيعية ..
واليكم أمثلة توضح الاستفادة من هذه الخاصيه ( طبعا بأختلاف القيم ) :-

image
image

أرجو أن يكون الجميع قد استفاد .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
أخوكم : ESSA من السعودية .
eso97@hotmail.com

بواسطة : light_Brazil_03
 0  0  2048
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

بواسطة : اصنع عالمك


بواسطة : Photo Bots


بواسطة : TAstudio 3D


بواسطة : TAstudio 3D


بواسطة : TAstudio 3D




بواسطة : Photo Bots


بواسطة : musashidanmcgrath


الأكثر "للدروس"

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:56 صباحًا السبت 18 سبتمبر 2021.